العراق: مقتل 21 شخصا بهجوم انتحاري بالعاصمة.. ومحللون: هذا هدف داعش من استهداف بغداد

العراق: مقتل 21 شخصا بهجوم انتحاري بالعاصمة.. ومحللون: هذا هدف داعش من استهداف بغداد

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 24 يوليو/تموز 2016; 05:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:27 (GMT +0400).
العراق: مقتل 21 شخصا بهجوم انتحاري بالعاصمة.. ومحللون: هذا هدف داعش من استهداف بغداد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أعلنت السلطات العراقية، الأحد، مقتل 21 شخصا وجرح 35 آخرين في هجوم انتحاري شمال العاصمة العراقية، بغداد، وذلك بعد أسابيع على أكثر الهجمات دموية بالعراق في منطقة الكرادة.

عدسةCNN في بغداد تنقل آثار تفجير داعش المميتPlay Overlay

بالفيديو: عدسة CNN في بغداد تنقل آثار تفجير داعش المميت 1:42

 

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" هذا الهجوم عبر وكالة أعماق التي تعتبر الذراع الإعلامية للتنظيم، في الوقت الذي يقول فيه محللون إن تركيز داعش على العاصمة العراقية يهدف إلى تأخير العمليات التي تخطط لها الحكومة لاستعادة مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية وأكبر مدينة يسيطر عليها التنظيم.

ولفت المحللون إلى أن تنظيم داعش يخسر بالفعل مساحات واسعة من المناطق مقارنة بالمساحات التي كان يسيطر عليها العام الماضي، إلا أن قدرته على توجيه وتنفيذ الضربات الإرهابية لا تزال عالية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"العراق: مقتل 21 شخصا بهجوم انتحاري بالعاصمة.. ومحللون: هذا هدف داعش من استهداف بغداد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}