روسيا: توغل تركيا بسوريا تهديد.. وأنقرة ترد: لدينا 3 خطوط حمراء

روسيا: توغل تركيا بسوريا تهديد.. وأنقرة ترد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 07 سبتمبر/ايلول 2016; 07:12 (GMT +0400).
روسيا: توغل تركيا بسوريا تهديد.. وأنقرة ترد: لدينا 3 خطوط حمراء

صورة أرشيفية لمدرعات تابعة للجيش التركي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعربت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء عن قلقها من العمليات التي تقوم بها قوات الجيش التركي داخل الأراضي السورية والتي أطلقت عليها أنقرة اسم عمليات "درع الفرات."

ما هي التعقيدات التي تجعل تدخل تركيا عسكريا بسوريا أمراً خطراً؟ Play Overlay

ما هي التعقيدات التي تجعل تدخل تركيا عسكريا بسوريا أمراً خطراً؟  2:03

 

ونقلت وكالة الأنباء "سبوتنيك" الروسية الحكومية بيان الخارجية والذي جاء فيه: "الخارجية الروسية تعرب عن بالغ قلقها بسبب توغل القوات التركية والتشكيلات المسلحة من المعارضة السورية المدعومة من قبلها، إلى عمق الأراضي السورية."

وأضاف البيان الروسي: "نلفت الانتباه إلى أن هذه التصرفات تجري دون الاتفاق مع السلطات السورية الرسمية ودون موافقة من مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، وبذلك فإنها تهدد سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية، ومع أخذ هذا بعين الاعتبار، فإن موقف دمشق يعتبر عادلا ومحقا من وجهة نظر القانون الدولي."

من جهته قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، إن "القوات التركية في سوريا في إطار عملية درع الفرات ليست قوة احتلال،" مشيرًا إلى مساندتها الجيش السوري الحر الذي يمثل الجناح المعتدل للمعارضة السورية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية.

وتابع قورتولموش قائلا: "تركيا لديها 3 خطوط حمراء فيما يتعلق بالملف السوري، وهي حماية الحدود الجنوبية لتركيا من الأنشطة الإرهابية والهجمات التي تستهدف أراضيها، والحيلولة دون تشكيل تنظيم PYD الإرهابي الذراع السوري لمنظمة PKK الإرهابية، حزاما له على طول الحدود الشمالية لسوريا وحماية وحدة أراضيها، وانسحاب عناصر الـPYD إلى شرقي نهر الفرات."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"روسيا: توغل تركيا بسوريا تهديد.. وأنقرة ترد: لدينا 3 خطوط حمراء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}