وزير الدفاع الأمريكي لـCNN: روسيا ستتحمل مسؤولية أعمال الأسد بسوريا

كارتر: روسيا تتحمل مسؤولية أعمال الأسد بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 07 سبتمبر/ايلول 2016; 11:56 (GMT +0400).
وزير الدفاع الأمريكي لـCNN: روسيا ستتحمل مسؤولية أعمال الأسد بسوريا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال وزير الدفاع الأمريكي، اشتون كارتر، إن روسيا ستتحمل مسؤولية الأعمال التي يقوم بشار الأسد في سوريا، وذلك في تصريح حصري مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN.

حي السكري بحلب يضرب بالكيماوي.. واتهام نظام الأسد بالهجومPlay Overlay

حي السكري بحلب يضرب بالكيماوي.. واتهام نظام الأسد بالهجوم 0:55

 

وأوضح كارتر قائلا: "روسيا بإمكانها استخدام نفوذها لوضع حد للحرب الأهلية هذه.. وروسيا ستتحمل النتائج المترتبة على الأمور التي كان بإمكانهم تفاديها،" لافتا إلى أنه ومنذ ما حصل الصباح (الهجوم بغاز الكلورين) يبدو أنه ومنذ اليوم على الأقل فإن الأمور لا تسير بالاتجاه الصحيح."

وحول علاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع كل من الأكراد والأتراك في الملف السوري، قال كارتر: "الطرفان لا يتوافقان، ونحن نحافظ على التزاماتنا تجاه الطرفين، ونعمل مع الجانبين ونحاول إدارة التوتر الذي نفهمه."

وأضاف كارتر أن إدارة التوتر بين الأكراد والأتراك يتم بـ"بمعرفة تامة للطرفين بما يقوم كل منهما به، ونحن علينا إيجاد طرق للتعامل مع الجانبين بحيث لا يتدخل أي طرف بالآخر خلال مطاردتهما لأهدافهما المنفصلة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"وزير الدفاع الأمريكي لـCNN: روسيا ستتحمل مسؤولية أعمال الأسد بسوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}