الملكة رانيا لـCNN: لهذا نطلق اسم الخوارج على المتشددين

الملكة رانيا لـCNN: لهذا نطلق اسم الخوارج

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 20 سبتمبر/ايلول 2016; 07:38 (GMT +0400).
الملكة رانيا لـCNN: لهذا نطلق اسم الخوارج على المتشددين

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قالت ملكة الأردن، رانيا العبدالله، إن المتشددين لا يقفون على هامش الإسلام بل هم خارجه تماما، مبينة أن ذلك هو سبب إطلاق اسم "الخوارج" عليهم.

جاء ذلك في مقابلة للملكة الأردنية مع الزميلة كريستيان امانبور لـCNN حيث قالت: "نحن لا نعتقد بأن هؤلاء (المتشددون) موجودون على هامش الإسلام، ما نعتقده هو أنهم خارج الإسلام، ولهذا نطلق عليهم اسم الخوارج، وإذا نظرنا إلى سجلاتهم سنرى أن العديد منهم لديه تاريخ مع خلايا إجرامية ودخول السجون، فهم مجرمون سابقون، ومن المهم أن نكشفهم على حقيقتهم."

وتابعت الملكة قائلا: "لا اعتقد أن أي أحد يقوم بعمل جيد في هذا الموضوع، لا يمكننا احتواء أيدولوجية إلا إذا واجهناها بشجاعة، ولكن في الأردن نحن نحاول كشف ما هم عليه."

وأضافت: "هؤلاء مجموعة من الأشخاص يقومون بالاختيار والانتقاء، يقومون بالتلاعب ببعض عناصر الإسلام ليتمكنوا من تقديم خلطتهم السامة، هناك تقارير صدرت مؤخرا تظهر أن أكثر من 70 في المائة منهم بالكاد لديهم معلومات أساسية عن الإسلام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الملكة رانيا لـCNN: لهذا نطلق اسم الخوارج على المتشددين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}