مقتل رئيس فرع الهلال الأحمر السوري بقصف قافلة المساعدات.. والأمم المتحدة لـCNN: إيقاف الإغاثات إلى سوريا لا زال مستمرا

قتل رئيس فرع الهلال الأحمر بقصف الإغاثات بحلب

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 20 سبتمبر/ايلول 2016; 02:18 (GMT +0400).
مقتل رئيس فرع الهلال الأحمر السوري بقصف قافلة المساعدات.. والأمم المتحدة لـCNN: إيقاف الإغاثات إلى سوريا لا زال مستمرا

لندن، بريطانيا (CNN)-- قُتل عمر بركات، رئيس فرع الهلال الأحمر السوري في قرية أورم الكبرى السورية في حلب، مساء الاثنين، حسبما أعلنت، كريستا أرمسترونغ، مسؤولة العلاقات العامة للشرق الأوسط بمؤسسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وحدث ذلك عندما تعرضت قافلات المساعدات والإغاثات الأممية لقصف جوي.

وأضافت أرمسترونغ أن بركات قُتل عندما كانت الفرق تفرغ الحمولات من الشاحنات في مستودع الهلال الأحمر العربي السوري في قرية أورم الكبرى السورية في حلب.

ومن جانب آخر، أخبر متحدث باسم الأمم المتحدة شبكة CNN أن عمليات المساعدات والإغاثات في سوريا لا تزال متوقفة في أعقاب الهجوم المميت الذي ضرب مستودع الهلال الأحمر العربي السوري في قرية أورم الكبرى السورية في حلب، الاثنين.

وقال المتحدث: "في هذه اللحظة، تظل عمليات المساعدات متوقفة حتى نُعيد تقييم ومراجعة الوضع على الأرض.

ونشر "الدفاع المدني السوري"، مقطع فيديو للمشاهد أعقاب الهجوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يمكن لشبكة CNN التأكد بشكل مستقل من صحة ما نشرته أو التصريحات التي شملها مقطع الفيديو والتي تتهم الرئيس السوري، بشار الأسد بمسؤولية الهجوم. ولم يعلن النظام السوري مسؤوليته الضربات الجوية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مقتل رئيس فرع الهلال الأحمر السوري بقصف قافلة المساعدات.. والأمم المتحدة لـCNN: إيقاف الإغاثات إلى سوريا لا زال مستمرا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}