أردوغان: داعش بسوريا 10 آلاف فكيف لا يُهزم بتحالف 65 دولة؟

أردوغان: كيف لا يُهزم داعش بتحالف 65 دولة؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 23 سبتمبر/ايلول 2016; 09:06 (GMT +0400).
أردوغان: داعش بسوريا 10 آلاف فكيف لا يُهزم بتحالف 65 دولة؟

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن عدد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في سوريا يصل إلى عشرة آلاف متسائلا كيف لم يتمكن تحالف من 65 دولة ألا يهزمهم؟

قوات خاصة أمريكية تساعد تركيا في شمال سورياPlay Overlay

قوات خاصة أمريكية تساعد تركيا في شمال سوريا 1:17

 

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول على لسان أردوغان الذي قال: "كيف لا يستطيع تحالف مكون من 65 دولة هزيمة داعش"، مشيراً إلى أن عدد عناصر داعش في سوريا 10 آلاف وفي العراق أيضاً 10 آلاف، وأنه اقترح على الأمريكان عدة مرات التعاون معاً لإنهاء تنظيم داعش من المنطقة، وإجباره للبحث عن جحر يختبئ فيه، وفقا لما ذكره التقرير.

ولفت أردوغان إلى أن "الولايات المتحدة أرسلت طائرتين محملتين بالسلاح إلى مدينة عين العرب (كوباني) السورية قبل ثلاثة أيام،" مضيفا إلى أن "سأل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء لقائه به قبل يومين، حول علمه بشحنة الأسلحة المرسلة إلى كوباني، فأجابه بايدن بعدم علمه بذلك،" مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أرسلت في وقت سابق ثلاث طائرات محملة بالأسلحة أيضاً إلى كوباني، أيضاً؛ حيث ذهبت نصف تلك الأسلحة إلى يد تنظيم داعش الإرهابي، في حين ذهب النصف الآخر إلى تنظيم PYD.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"أردوغان: داعش بسوريا 10 آلاف فكيف لا يُهزم بتحالف 65 دولة؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}