أكثر من 50 قتيلاً و200 مصاب في غارات على حلب السبت

أكثر من 50 قتيلاً في غارات على حلب السبت

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 24 سبتمبر/ايلول 2016; 06:48 (GMT +0400).
1:46

أظهر مقطع فيديو، صوره هواة ونشرته شبكة "شام"، لحظة انتشال رضيعة من تحت الأنقاض في مدينة حلب السورية.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- واصلت طائرات حربية غاراتها المكثفة على شرق حلب، مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة 200 على الأقل، يوم السبت فقط، وفق ما قاله عمار السيلمو رئيس جماعة "الدفاع المدني السوري" لـCNN.

وأضاف السيلمو أن أحياء حلب الشرقية تعرضت لحوالي 200 غارة جوية، منذ الجمعة، ويحاول المنقذون بصعوبة انتشال الضحايا من تحت الأنقاض في ظل استمرار القصف. وتابع أن 6 عناصر من "الدفاع المدني السوري" أصيبوا إثر قصف خلال مشاركتهم في عملية إنقاذ.

وأشار السيلمو إلى أن مقر جماعة "الدفاع المدني السوري" المعروفة أيضا باسم (القبعات البيضاء) تعرض للقصف مجددا في حي الأنصاري، السبت، بعد الغارات التي ضربته الجمعة. 

وتتهم جماعات المعارضة نظام الرئيس بشار الأسد وروسيا بشن غارات عنيفة واستهداف المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها في حلب. واستهدفت طائرات حربية مناطق المعارضة بحلب بعدما أعلن الجيش السوري عن بدء عملية للسيطرة على كامل المدينة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"أكثر من 50 قتيلاً و200 مصاب في غارات على حلب السبت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}