مغردون يتداولون فيديو للداعية سفر الحوالي: هل تنبأ بـ"جاستا"؟

تداول فيديو لسفر الحوالي: هل تنبأ بـ"جاستا"؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 30 سبتمبر/ايلول 2016; 01:23 (GMT +0400).
مغردون يتداولون فيديو للداعية سفر الحوالي: هل تنبأ بـ"جاستا"؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، مقطع فيديو قديم للداعية الإسلامي السعودي، سفر الحوالي، يتناول فيه موضوع الولايات المتحدة الأمريكية والطريقة التي تتعامل وتوظف فيها مسألة الحريات على حد تعبيره.

 

وقال الحوالي في التسجيل: "كما كان الناس يصنعون الأصنام في الماضي فإذا جاعوا أكلوها، فإن أمريكا صنعت أصناما هي الحرية والديمقراطية والإنسانية وحقوق الإنسان، ولكن عندما تتعارض مع أدنى قدر من النفعية أو الرغبة السياسية أو الهوي، فإن أمريكا لا تبالي بأن تضحي بهذه المبادئ وبأضعافها.."

وعلق صاحب حساب رجل-هينة على مقطع الفيديو قائلا: "ليس له مثيل في زماننا علاّمة بالعقيدة والسياسة حُورب على كافّة الأصعدة لم يُمكّن من الصحافة والإعلام، الشيخ سفر الحوالي يتنبأ بقانون جاستا،" في حين علق مالك الأحمد على الفيديو قائلا: "الشيخ سفر الحوالي لله دره،" أما عبد العزيز الزهراني فقال معلقا على الفيديو: "الشيخ سفر الحوالي وأصنام أمريكا الحرية وحقوق الإنسان والديمقراطية.. ماذا تفعل بهذه الأصنام إذا جاعت؟"

وتأتي هذه التعليقات على وسم حمل اسم "قانون جاستا" وهو القانون الذي يتيح لذوي ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول 2001 من مقاضاة المملكة العربية السعودية ودورها المزعوم في تلك الهجمات.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مغردون يتداولون فيديو للداعية سفر الحوالي: هل تنبأ بـجاستا؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}