إعلامي مصري يناشد السيسي الذهاب للسعودية ورأب الصدع: ليس انبطاحا

إعلامي مصري يناشد السيسي الذهاب للسعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 14 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 02:45 (GMT +0400).
إعلامي مصري يناشد السيسي الذهاب للسعودية ورأب الصدع: ليس انبطاحا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ناشد الإعلامي والداعية الإسلامي المصري، مظهر شاهين، الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الذهاب إلى المملكة العربية السعودية في سبيل "رأب الصدع" على حد تعبيره.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج انفراد على قناة العاصمة، حيث قال: "مصر لا تنسى أبدا من وقف إلى جانبها وإذا كانت مصر دولة كبيرة والسعودية دولة كبيرة، فالصلح بين الدولتين الكبيرتين ليس عيبا ولذلك أنا أناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي كمواطن مصري بأن يذهب إلى المملكة العربية السعودية لمقابلة الملك سلمان."

وتابع شاهين قائلا: "لا يعد هذا انبطاحا ولا يعد خضوعا وإنما من باب رأب الصدع وحق الأخ على أخيه، إذا كان هناك زعل بيننا.. أنا أناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي وبقول للمصريين أحذروا من اعتبار ذلك خضوعا أو انبطاحا، وكما جاء إلينا الملك عبدالله (ملك السعودية الراحل) ونحن في أزمة لا مانع من أن نذهب إلى السعودية."

وأضاف: "لا يوجد بيننا وبين السعودية إلا الأخوة والمحبة فلا تقوموا بتفسيرها بأي تفاسير أخرى، نحن نريد أن نبقى دولتين كبيرتين ونغلق ونسد الطريق على أي أحد من هنا أو هنا يريد تحول الوضع إلى فتنة ونار وإلى ما دون ذلك."

ويشار إلى أن العلاقات السعودية المصرية تشهد توترا بعد تصويت القاهرة لصالح مشروع قرار روسي حول سوريا، الأمر الذي أثار انتقادات كان أبرزها لمندوب الرياض بالأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، الذي وصف التصويت المصري بـ"المؤلم،" في حين تشهد وسائل الإعلام المحلية في الدولتين سجالا واسعا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إعلامي مصري يناشد السيسي الذهاب للسعودية ورأب الصدع: ليس انبطاحا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}