أردوغان: قاعدتنا في "بعشيقة" بالعراق ستبقى والعبادي طلب مني بنائها

أردوغان: قاعدتنا في بعشيقة بالعراق ستبقى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:39 (GMT +0400).

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، طلب منه بناء قاعدة في بعشيقة (تقع في محافظة نينوى) مؤكدا على أن هذه القاعدة ستبقى.

CNN ترافق القوات العراقية خلال الاستعداد لمعركة الموصلPlay Overlay

CNN ترافق القوات العراقية خلال الاستعداد لمعركة الموصل 2:42

 

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية على لسان أردوغان قوله: "لا يتكلم أحد عن قاعدتنا في بعشيقة فهي ستبقى هناك، لأن بعشيقة بمثابة ضمان لتركيا ضد أية هجمات إرهابية محتملة"،" لافتا إلى أن العبادي "حين أتيت إلى زيارتي لم تكن تتحدث هكذا، وأنت من طلب منا بناء قاعدة عسكرية هناك (في بعشيقة)"

واضاف أردوغان أنه وبعد زيارة العبادي له حول الموضوع ذاته "توجه وزير دفاعك إلى هناك (بعشيقة)، فالآن ماذا حدث كي تغيّر (موقفك)؟! من أين تلقيت التعليمات التي كانت سببا في تغيرك؟" داعيا العبادي إلى "عدم التبجح وتحدي تركيا،" وفقا لما نقلته الوكالة التركية.

ويشار إلى أن تصريحات أردوغان تأتي في الوقت الذي تتبادل فيه أنقرة وبغداد الاتهامات حول تواجد قوات تركية على الأراضي العراقية ومشاركتها في عمليات استعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"أردوغان: قاعدتنا في بعشيقة بالعراق ستبقى والعبادي طلب مني بنائها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}