أوباما: سنهزم داعش في الموصل ولكن المعركة ستكون صعبة

أوباما: معركة الموصل صعبة وسنهزم داعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:15 (GMT +0400).
أوباما: سنهزم داعش في الموصل ولكن المعركة ستكون صعبة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" سيهزم في الموصل، لافتا إلى أن المعركة ستكون صعبة.

شاهد عنصر بداعش يقود سيارته المفخخة صوب القوات العراقية بالموصلPlay Overlay

شاهد عنصر بداعش يقود سيارته المفخخة صوب القوات العراقية بالموصل 1:00

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أوباما مع رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، حيث قال: "القوات العراقية ستنجح في الموصل، وأن ذلك سيكون خطوة إضافية على طريق هزيمة التنظيم وتدميره كليا."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي أكد فيه الجنرال ستيفن تاوساند، قائد القوات الأمريكي في العراق وسوريا، أن بلاده تقدم الدعم للقوات العراقية في معركتها لاستعادة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بعدة وسائل.

جاء ذلك في مقابلة لتاوساند مع CNN حيث أوضح: "العراق يتلقى دعما كبيرا من قدرات التحالف الدولي، تشمل الدعم الجوي والمدفعي والجهود الاستخباراتية والاستشارية بالإضافة إلى الراصدين الجويين المتقدمين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"أوباما: سنهزم داعش في الموصل ولكن المعركة ستكون صعبة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}