مصادر: داعش يشن هجمات على كركوك

مصادر: داعش يشن هجمات على كركوك

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:22 (GMT +0400).
مصادر: داعش يشن هجمات على كركوك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— شن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" هجمات عدة على مدينة كركوك، الجمعة، وفقا لمصادر في تصريحات لـCNN.

معارك عنيفة قرب الموصل بين البشمرغة وداعشPlay Overlay

شاهد.. معارك عنيفة قرب الموصل من كاميرا مثبتة على جسد جندي كردي 0:44

 

وبثت قنوات عراقية محلية صورا لما بدا أنها جثث في الشوارع أو مقاتلون أصيبوا في الهجوم الذي يأتي في الوقت الذي تقوم به القوات العراقية وقوات البشمرغة الكردية إلى جانب ميليشيات شيعية بقتال التنظيم في الموصل.

ويقول محللون أن هذا الهجوم يأتي في محاولة للتنظيم إما للسيطرة على كركوك التي تبعد 109 أميال (نحو 175 كيلومترا) إلى الجنوب الشرقي من الموصل، أو أن داعش يحاول تشتيت مقاتلي البشمرغة المشاركين في معركة الموصل.

ويذكر أن كركوك تعتبر إحدى أكثر المناطق وفرة في النفط بالعراق حيث تحتوي على مخزونات احتياطية تساوي المخزونات المتوفرة في المناطق الجنوبية للعراق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصادر: داعش يشن هجمات على كركوك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}