الأمم المتحدة: داعش خطف 550 أسرة لاستخدامهم كدروع بشرية في الموصل

UN: داعش يستخدم المدنيين كدروع بشرية بالموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:05 (GMT +0400).
2:15

ما يسمى أرض الخلافة، هي أرض السلام والوفرة. هذا ما يحاول هذا الفيلم الدعائي الذي بثه داعش مؤخراً من الموصل، أن يجعل المؤمنين يصدقونه.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حذرت الأمم المتحدة، الجمعة، من استخدام تنظيم "داعش" المدنيين كدروع بشرية في الموصل، حيث تشن القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة هجوما لاستعادة السيطرة على المدينة من قبضة التنظيم.

وأعربت الأمم المتحدة عن "بالغ قلقها" إزاء خطف تنظيم داعش 550 أسرة من القرى المجاورة للموصل واستخدامهم كدروع بشرية حول مقرات ومواقع التنظيم في مدينة الموصل.

وقالت رافينا شامداساني المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في تصريحات لـCNN، إن التنظيم خطف 200 أسرة من قرية و350 أسرة من قرية أخرى ونقلهم إلى الموصل فيما يبدو كخطة من داعش لمنع المدنيين من الهرب. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الأمم المتحدة: داعش خطف 550 أسرة لاستخدامهم كدروع بشرية في الموصل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}