العبادي: الموصل معركة عراقية ولا نحتاج مساعدة من تركيا

العبادي: لا نحتاج مساعدة من تركيا في الموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:48 (GMT +0400).
2:55

مراسل CNN نيك باتون والش يرافق قوات البشمرغة في معركة الموصل.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، السبت، أن بلاده لا تحتاج مساعدة من تركيا في معركة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الحفاظ على علاقات جيدة بين العراق وتركيا.

وبعد لقاء مع وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر الذي وصل في زيارة مفاجئة إلى بغداد قادما من تركيا، قال العبادي إن "تركيا دولة جارة، ولكن الموصل معركة عراقية والعراقيون هم من يخوضون المعركة".

وأضاف: "أعلم أن الأتراك يريدون المشاركة لكن نقول لهم: شكرا، هذا الأمر سيتعامل معه العراقيون، وسوف نحرر الموصل وبقية المناطق ونشكر الله على أن جميع العراقيين يحاربون معا لتحرير الموصل".

وتابع: "ليس لدينا أي مشكلة، وإذا كانت هناك حاجة للمساعدة فسوف نطلبها من تركيا أو دول أخرى في المنطقة". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"العبادي: الموصل معركة عراقية ولا نحتاج مساعدة من تركيا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}