شهود عيان لـCNN: المئات من مقاتلي داعش يصلون الموصل من الرقة

شهود:تعزيزات عسكرية تصل داعش بالموصل من الرقة

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:04 (GMT +0400).
3:02

القوات الجوية للتحالف والجيش العراقي، وقرابة 100 ألف من العسكريين من قوات البشمرغة الكردية والجيش العراقي وميليشيات متعددة، ضد حوالي 5000 من مقاتلي داعش.

إربيل، العراق (CNN)-- قال شهود عيان في الموصل، لشبكة CNN، إن عدة مئات من مقاتلي تنظيم "داعش" وصلوا المدينة العراقية، خلال اليومين الماضيين، من مدينة الرقة السورية، معقل التنظيم في سوريا.

وأضاف شهود العيان أن أغلب الواصلين هم من المقاتلين الأجانب، ويرتدون زياً مميزاً، وتابعوا بأنهم رأوا المقاتلين يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون أسلحة خفيفة.

اقرأ.. معركة الموصل تدخل أسبوعها الثاني.. إليك ما تحتاج معرفته

وبشكل منفصل، قال شهود عيان آخرون إن مقاتلي "داعش" كانوا يتحركون من الجزء الشرقي من الموصل إلى المنطقة الغربية عبر نهر دجلة، وإن التنظيم بدأ بتفخيخ الجسور على النهر بالمتفجرات وأعد عشرات من المركبات المفخخة لتنفيذ هجمات انتحارية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"شهود عيان لـCNN: المئات من مقاتلي داعش يصلون الموصل من الرقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}