قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي: نحو 900 عنصر بداعش قتلوا للآن في الموصل

فوتيل: نحو 900 عنصر بداعش قتلوا للآن بالموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:10 (GMT +0400).
قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي: نحو 900 عنصر بداعش قتلوا للآن في الموصل

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكية، والذي يساعد القوات العراقية في عمليات استعادة مدينة الموصل، إن ما بين 800 و900 عنصر بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قتلوا خلال عمليات استعادة المدينة.

هاربات من الموصل تكشفن قصص رعب الحياة في ظل داعشPlay Overlay

هاربات من الموصل تكشفن قصص رعب الحياة في ظل داعش 1:56

 

وتأتي تصريحات فوتيل في الوقت الذي يقدر فيه مسؤولون أمريكيون عدد عناصر داعش في الموصل بما بين ثلاثة وخمسة آلاف مقاتل إلى جانب ما بين 1500 و2000 عنصر بالتنظيم منتشرون حول المدينة.

ويشار إلى أن عمليات استعادة مدينة الموصل يشارك فيها تحالف يضم قوات يصل عددها إلى 100 ألف وتتشكل من قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي (الميليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي) بالإضافة إلى قوات البشمرغة وبإسناد من التحالف الدولي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي: نحو 900 عنصر بداعش قتلوا للآن في الموصل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}