سيروان بارزاني لـCNN: المناطق التي نحررها ستكون ضمن حدود كردستان

سيروان بارزاني: نحرر مناطق ضمن حدود كردستان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 06:45 (GMT +0400).
2:06

مقابلة لـ CNN مع الجنرال الكردي سيروان بارزاني، تحدث فيها عن آخر المكاسب التي حققتها قوات البشمرغة في جهودها لطرد داعش من مدينة الموصل.

أروى ديمون: فيما يتعلق بما يحدث لاحقا، قلت إن قوات البشمرغة تركز على بناء الحواجز الترابية الدفاعية في مواقعكم الجديدة؟

الجنرال سيروان بارزاني: نعم، سنقوم بذلك في المناطق التي حررناها من داعش، القرية الأخيرة كانت بالأمس، لذا فسنبدأ بالسيطرة على هذه الأراضي وبناء حواجز ترابية وخنادق للقيام بذلك.

أروى ديمون: لكن هل ستحافظون على هذه المراكز إلى أجل غير مسمى؟

الجنرال سيروان بارزاني: بكل تأكيد فهذه ستكون حدود الحكومة إقليم كردستان.

أروى ديمون: إذا بمعنى آخر فإن حكومة إقليم كردستان ترسم الحدود التي تريد رؤيتها لإقليم كردستان؟

الجنرال سيروان بارزاني: نعم، فهذه قرى ومناطق كردية وهذه حدودنا، ومن الطبيعي أن نقوم بالحفاظ على أرضنا وضمان سلامتها.

أروى ديمون: إذا تعتقد أن بغداد سترغم على تقبل الأمر؟

الجنرال سيروان بارزاني: أعتقد أن عليهم قبول الأمر، لأن هذا هو الواقع وهذا هو الإقليم الكردي. نحن أزلنا الإرهاب من هنا ولا نريد الذهاب إلى القرى العربية، كان من السهل علينا الدخول إلى مناطق العرب في السنوات السابقة لكننا لا نريد القيام بذلك. وفي الوقت نفسه فإننا لسنا متأكدين من أن الناس سيرحبون بنا كبشمرغة، ولهذا لا نريد الذهاب.

أروى ديمون: وتريدون من التحالف البقاء للاستمرار في التدريب أو لإبقاء دعم جوي في حال تعرضتم لتهديد مماثل؟ أو أنه للتعامل مع نزاع محتمل قد يظهر بين أربيل وبغداد؟

الجنرال سيروان بارزاني: نريد من التحالف ككل وخصوصا أمريكا البقاء حتى بعد التغلب على داعش، لأننا نحتاج إلى نظام ديمقراطي في هذه المنطقة ولا نريد العيش كما كنا سابقاً. الوضع كان مستقراً عندما كان الجنود الأمريكيون موجودين هنا لكن الأمر تغير بعد رحيلهم. لذا نريد منهم تأمين المناطق الكردية وباقي العراق.