في تسجيل صوتي نادر.. البغدادي يدعو مقاتلي داعش لعدم الانسحاب بـ"ذل" من معركة الموصل

البغدادي يدعو مقاتليه لعدم الانسحاب من الموصل

الشرق الأوسط آخر تحديث الخميس, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:09 (GMT +0400).
في تسجيل صوتي نادر.. البغدادي يدعو مقاتلي داعش لعدم الانسحاب بـ"ذل" من معركة الموصل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- دعا زعيم تنظيم "داعش"، أبوبكر البغدادي، مقاتلي التنظيم لعدم الانسحاب أو الهرب من مواجهة القوات التي تهاجم معقله في العراق، الموصل، وذلك في تسجيل صوتي نادر، نشرته ذراع التنظيم الإعلامية "الفرقان،" بالتزامن مع احتدام معركة تحرير الموصل التي شنتها السلطات العراقية إلى جانب البشمرغة بدعم من التحالف الأمريكي، واستعداد القوات العراقية دخول المدينة.

وجاء في التسجيل الصوتي بعنوان "هذا ما وعدنا الله ورسوله"، والذي لا يمكن لشبكة CNN التأكد من صحته بشكل مستقل: "احذروا أن يستزلكم الشيطان بانحياز عن أرض، أو انسحاب من ثغر.. إن ثمن بقائكم في أرضكم، أهون بألف مرة من ثمن انسحابكم عنها بذلكم."

وأضاف الصوت: "كرّس أعداء الله من اليهود والنصارى والملحدين والشيعة والمرتدين وجميع الكفار في العالم، وسائل الإعلام والمال والجيوش والذخائر لمحاربة المسلمين والمجاهدين في ولاية نينوى بعدما رأوها قاعدة من قواعد الإسلام ومنارة من مناراته تحت ظل الخلافة."

اقرأ.. في تسجيل صوتي جديد.. البغدادي يسخر من تحالف أمريكا ويعلن الاستعداد لـ"معركة تحرير الأقصى"

ويُذكر أن آخر رسالة صوتية مسجلة نُسبت للبغدادي، كانت قد نُشرت على شبكة الانترنت في ديسمبر/ كانون الأول 2015، والتي سخر فيها من "التحالف الغربي ضده،" ومهدداً إسرائيل ومحاولاً رفع معنويات قواته.

قد يهمك.. قوات مكافحة الإرهاب العراقية تصل مشارف الموصل

ويُشار إلى أن قوات مكافحة الإرهاب العراقية سيطرت الثلاثاء الماضي، بالكامل على منطقة كوكجلي الصناعية، والتي تبلغ مساحتها ثلاثة كيلومترات مربعة، وحاصرت بالكامل بقية قرية كوكجلي شرق الموصل، وقال قائد القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب، اللواء معن السعدي، إن ذلك يعني أن القوات العراقية على بعد 900 متر من محيط الموصل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"في تسجيل صوتي نادر.. البغدادي يدعو مقاتلي داعش لعدم الانسحاب بـذل من معركة الموصل ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}