العراق: تحرير بلدة حمام العليل.. والبشمرغة تشن حملة لاستعادة بعشيقة

العراق: تحرير حمام العليل وبدء استعادة بعشيقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 02:18 (GMT +0400).
العراق: تحرير بلدة حمام العليل.. والبشمرغة تشن حملة لاستعادة بعشيقة

أربيل، العراق (CNN)-- أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية، الجنرال رائد شاكر جودت، تحرير بلدة حمام العليل، جنوبي الموصل، من تنظيم "داعش"، الاثنين.

وقال جودت إن القوات العراقية استعادت أيضا بلدات من سيطرة تنظيم "داعش" تقع شمال حمام العليل، وإن القوات العراقية الآن على بعد خمسة كيلومترات فحسب من مطار الموصل الدولي.

شاهد.. مراسلة CNN تعلق 28 ساعة وسط كمين لداعش.. ما الذي حدث؟

وشنت قوات البشمرغة الكردية في وقت مبكر من صباح الاثنين، عملية عسكرية كبيرة لاستعادة بعشيقة، وهي بلدة مسيحية شمال الموصل، من "داعش".

ووفقا للواء أحمد كويي، من قوات البشمرغة، قُتل خمسة انتحاريين من التنظيم خلال العملية، وتم تفجير ثلاث سيارات مفخخة عن بعد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"العراق: تحرير بلدة حمام العليل.. والبشمرغة تشن حملة لاستعادة بعشيقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}