ضابط بالبشمرغة لـCNN: سيطرنا على بعشيقة شمال الموصل

ضابط بالبشمرغة لـCNN: سيطرنا على بعشيقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:18 (GMT +0400).
ضابط بالبشمرغة لـCNN: سيطرنا على بعشيقة شمال الموصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن أحمد كويه، وهو ضابط برتبة رائد في قوات البشمرغة، عن استعادة منطقة بعشيقة الواقعة إلى الشمال الشرقي من الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

مراسلة CNN تعلق 28 ساعة وسط كمين لداعش بالموصل.. ما الذي حدث؟Play Overlay

مراسلة CNN تعلق 28 ساعة وسط كمين لداعش بالموصل.. ما الذي حدث؟ 3:16

 

وتابع كويه في تصريح لـCNN حيث قال: "بدأنا بعمليات التطهير وإزالة الألغام الموقوتة التي زرعها داعش في عدة مناطق."

وكان قائد عمليات "قادمون يا نينوى،" الفريق الركن عبدالامير يارالله، قد قال: "إن قوات البيشمركة تتقدم وتقتحم ناحية بعشيقة من أربعة محاور وتسيطر على 50 بالمائة من الناحية، لافتا إلى أن "تقدم القوات ما زال مستمرا لتحرير ما تبقى من الناحية،" وفقا لما نقله تلفزيون العراقية الرسمي.

ويذكر أن منطقة بعشيقة تقطنها غالبية أيزيدية، وسيطر عليها تنظيم داعش في العام 2014، وما تلا ذلك من قصص مروعة عن عمليات قتل جماعي واحتجاز ونقل نساء على أنهن "سبايا" إلى الرقة التي تعتبر عاصمة التنظيم في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"ضابط بالبشمرغة لـCNN: سيطرنا على بعشيقة شمال الموصل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}