الرئاسة المصرية: نتطلع لضخ روح جديدة في العلاقات بفترة رئاسة دونالد ترامب لأمريكا

السيسي يهنئ ترامب بفوزه بالانتخابات الأمريكية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 12:45 (GMT +0400).
1:17

جزء من مقابلة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع CNN، يتحدث فيه عن لقاءه مع المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الرئاسة المصرية توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتهنأة للرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، الأربعاء، بعد الإعلان عن فوز الأخير بالانتخابات العامة الأمريكية، وأعربت عن تطلع القاهرة "لضخ روح جديدة في العلاقات مع واشنطن" خلال رئاسة ترامب.

وجاء في البيان الصحفي: "انطلاقاً من العلاقة الاستراتيجية الخاصة التي جمعت بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية على مدار عقود كبيرة مضت، وإيماناً بالدور الهام والأهداف المشتركة التي تحققها وتصونها تلك العلاقة في دعم استقرار منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وحماية مصالح شعوب هاتين المنطقتين، فإن جمهورية مصر العربية تتطلع لأن تشهد فترة رئاسة الرئيس دونالد ترامب ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية، ومزيداً من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين المصري والأمريكي، وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها."

وأضاف البيان: "وتتوجه جمهورية مصر العربية بالتهنئة للشعب الأمريكي الصديق بمناسبة استكمال الاستحقاق الانتخابي الرئاسي بنجاح، متمنية دوام الرخاء والاستقرار والتقدم لشعب الولايات المتحدة الأمريكية."

اقرأ.. السيسي يستقبل دونالد ترامب بنيويورك.. والمرشح الجمهوري: تحت إدارتي ستكون أمريكا صديقةً وفيةً لمصر وليست حليفة فحسب

ويُذكر أن استقبل السيسي ترامب في مقر الأول بمدينة نيويورك الأمريكية، في سبتمبر/ أيلول الماضي، وأصدرت حملة ترامب آنذاك بياناً جاء فيه أن "ترامب أعرب عن دعمه القوي لحرب السيسي في مصر ضد الإرهاب، وكيف في ظل إدارة ترامب، ستكون الولايات المتحدة الأمريكية صديقةً وفيةً لمصر، وليست مجرد حليف، وأن مصر يمكنها الاعتماد على (أمريكا برئاسة ترامب) في الأيام والسنوات المقبلة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الرئاسة المصرية: نتطلع لضخ روح جديدة في العلاقات بفترة رئاسة دونالد ترامب لأمريكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}