رئيس الاستخبارات البريطانية يحذر من تأثير الدور الروسي في الحرب السورية على العالم

رئيس "MI6" يحذر من دور روسيا في الحرب السورية

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 08 ديسمبر/كانون الأول 2016; 06:51 (GMT +0400).
رئيس الاستخبارات البريطانية يحذر من تأثير الدور الروسي في الحرب السورية على العالم

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- حذر أليكس يانغر رئيس جهاز الاستخبارات البريطانية الخارجية (MI6)، الخميس، من الدور الروسي فيما وصفه بـ"المأساة السورية"، وتأثير ذلك على الجهود الدولية لمحاربة التطرف.

وقال يانغر، في خطاب علني نادر، إن روسيا والنظام السوري يحاولان القضاء على المعارضة في حلب بـ"أي ثمن"، وأضاف: "في حلب، تسعى روسيا والنظام السوري إلى صناعة صحراء وتسميتها بأرض سلام، المأساة الإنسانية مفجعة".

وحذر يانغر من أن "أفعال روسيا والنظام السوري تتحدى المجتمع الدولي وتهدد الجهود العالمية الواسعة لمحاربة التطرف". وقال إن "بريطانيا لا يمكن أن تكون في أمان من التهديدات القادمة من المنطقة دون التوصل إلى نهاية للحرب الأهلية السورية، والتوصل إلى نهاية تضمن مصالح الجميع وليس فقط مصالح أقلية وداعميهم الدوليين". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"رئيس الاستخبارات البريطانية يحذر من تأثير الدور الروسي في الحرب السورية على العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}