الإخوان المسلمين: السيسي هو المستفيد الوحيد من تفجير الكاتدرائية.. ونجيب ساويرس: يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته

ساويرس للإخوان: يقتلوا القتيل ويمشوا بجنازته

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 ديسمبر/كانون الأول 2016; 03:28 (GMT +0400).
الإخوان المسلمين: السيسي هو المستفيد الوحيد من تفجير الكاتدرائية.. ونجيب ساويرس: يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رد رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على بيان جماعة "الإخوان المسلمين" الذي يدين التفجير الذي وقع الأحد بمحيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة وأودى بحياة 25 شخصاً على الأقل، قائلاً إنه ينطبق عليهم القول "يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته."

وجاء رد ساويرس في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، رداً على تغريدة بيان "الإخوان المسلمين":

وكانت جماعة "الإخوان المسلمين" أفادت في بيانها: "تدين جماعة الإخوان المسلمين بشدة الانفجار الذي وقع الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسبة، وتسبب في سقوط عشرات الضحايا الأبرياء، كما تدين كل العمليات والمخططات التي تستهدف النَّيل من أرواح أبناء الشعب المصري."

وأضاف "الإخوان في البيان: "نؤكد أن للدماء حرمة عظيمة في الإسلام.. دماء المصريين كلهم حرام، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، وبخاصةٍ إذا كانوا عبادًا أو متنسكين أو مسالمين.. وتنعى جماعة الإخوان الضحايا وتتقدم بخالص العزاء لأسرهم وذويهم، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين، فإنها تحمِّل عبدالفتاح السيسي وعصابته الإجرامية مسئولية سفك دماء المصريين."

وتابع البيان: "تحذر جماعة الإخوان المسلمين من إقدام (الرئيس المصري عبدالفتاح) السيسي - المستفيد الوحيد وعصابته من هذه العمليات المفضوحة، بدءًا من ماسبيرو، ومرورًا بقتل مينا دانيال ومجدي مكين، وليس انتهاءً بكاتدرائية العباسية - على استخدام دماء المسيحيين وقودًا لاستمرار فزاعته الخاصة بالحرب الطائفية، داعيةً جماهير الشعب المصري الحر الأبيّ، مسلمين ومسيحيين، إلى التصدي لهذا المخطط الذي يستهدف النَّيل من نسيج الوطن الواحد،" على حد تعبيرهم.

واختتم "الإخوان" البيان باتهام السيسي بارتكاب ما وصفته بـ"عمليات إجرامية"، زعمت أن الأجهزة الأمنية في الدولة تنفذها، فيما وصفته بأنها "محاولات بائسة لإشعال الفتنة، وجرّ البلاد إلى دوَّامة العنف والفوضى والحرب الأهلية.. وامتداد لأساليب الأنظمة الاستبدادية البائدة،" على حد زعمهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الإخوان المسلمين: السيسي هو المستفيد الوحيد من تفجير الكاتدرائية.. ونجيب ساويرس: يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}