مؤرخة تبين لـCNN هدف بوتين بسوريا: تخلصوا من الجميع مثل الشيشان

مؤرخة تبين لـCNN هدف بوتين بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 17 ديسمبر/كانون الأول 2016; 07:44 (GMT +0400).
مؤرخة تبين لـCNN هدف بوتين بسوريا: الشيشان هي المثال

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قالت آن ابلباوم، المؤرخة الحائزة على جائزة بوليتزر، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نسخ الاستراتيجية التي اتبعها في الشيشان وطبقها في سوريا بشكل عام وفي حلب على وجه التحديد.

أستاذ من شرق حلب لـCNN: العالم يتاجر بدماء أطفالناPlay Overlay

أستاذ من شرق حلب لـCNN: العالم يتاجر بدماء أطفالنا 0:35

 

جاء ذلك في مقابلة لابلباوم مع الزميلة كريستيان امانبور لـCNN حيث قالت: "في سوريا أرى أن هدفه (بوتين) متشابه إلى حد كبير مع أهدافه في الشيشان، وهو تعزيز السيطرة الاستبدادية مهما كان الثمن، مهما كان الثمن البشري أو المادي.. دمروا المدينة وتخلصوا من الجميع وأبدأوا من جديد."

وتابعت ابلباوم قائلة: "فيما يتعلق بحلب، اعتقد أننا سنرى نوعا من تعزيز سلطة النظام ومن خلفه الروس والإيرانيون،" لافتة إلى أن "روسيا لا تحب العالم كما هو عليه اليوم وتريد تغيير القواعد، فهي لا تحب نظام العالم الليبرالي مثل الاتحاد الأوروبي ولا تحب الناتو."

وأضافت: "ما تريده روسيا وهو أمر ستقوله علنا وهو ليس بالسر ويتمثل بأنها تريد استعادة النفوذ الروسي في وسط أوروبا وانهاء المؤسسات الدولية التي تقف في وجه الفساد بروسيا وتلك التي تتحكم بصناعات النفط والغاز وتقف حائلا أمام رغبات روسيا في توسيع نفوذها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مؤرخة تبين لـCNN هدف بوتين بسوريا: تخلصوا من الجميع مثل الشيشان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}