شويغو: الموقعون على "إعلان موسكو" سيضمنون التسوية بسوريا

شويغو: "إعلان موسكو" سيضمن التسوية بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 20 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:15 (GMT +0400).
شويغو: الموقعون على

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال سيرغي شويغو، وزير الدفاع الروسي، الثلاثاء، إنه وفي حال تم التوقيع على "إعلان موسكو" حول الأزمة السورية، فإن الموقعين عليها سيكونون الضامنين لعلمية التسوية، معربا عن أمله بدعم تركيا لهذا الإعلان.

آخر المستجدات عن خطة “الإجلاء المحدود” في حلبPlay Overlay

آخر المستجدات عن خطة “الإجلاء المحدود” في حلب 1:40

 

وتابع شويغو وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية الحكومية: "نحن سنكون قادرين على القيام بدور الضامن، لتنفيذ عملية وقف إطلاق النار في سوريا،" لافتا إلى أن روسيا استطاعت القيام بعمل لم تستطع الولايات المتحدة الأمريكية القيام به، ويتمثل بفصل الإرهابيين عن المعارضة المعتدلة في سوريا.

وأردف الوزير الروسي قائلا: "لقد قمنا بعمل، تعهد به الزملاء الأمريكيون، ويتمثل بفصل المعارضة المعتدلة عن المسلحين الإرهابيين، لنتمكن من مواصلة محاربتهم.. بجهودنا المشتركة، تم الانتهاء من هذا العمل الآن، وفي الواقع، كان هناك فصل بين المسلحين الذين قضينا على معظمهم، وبين المعارضة المعتدلة، التي تم إجلاء جزئها الأكبر، من حلب إلى محافظة إدلب وغيرها."

ويشار إلى أن سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، قال عقب اجتماع ضم بلاده وتركيا وإيران: "إن روسيا وإيران وتركيا مستعدون لوضع اتفاق بين السلطات السورية والمعارضة ومستعدون ليكونوا جهة ضامنة. كما أكدوا العزم على محاربة داعش والنصرة بشكل مشترك وعزل المعارضة عن الإرهابيين في سوريا، واتفقوا على استمرار التعاون حول سوريا والإجراءات التي تساعد على تخطي الركود في التسوية ودفع العملية الإنسانية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"شويغو: الموقعون على إعلان موسكو سيضمنون التسوية بسوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}