البنتاغون يؤكد تنفيذ عملية بدير الزور الأحد: استهدفت قادة بداعش

البنتاغون يؤكد شن عملية بدير الزور الأحد

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 يناير/كانون الثاني 2017; 11:29 (GMT +0400).
البنتاغون يؤكد تنفيذ عملية بدير الزور الأحد: استهدفت قادة بداعش

صورة أرشيفية لمروحية بلاك هوك الأمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال جيف ديفيس، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون،" الاثنين، إن الأنباء التي تم تناقلها حول عملية وقعت في دير الزور بسوريا صحيحة، لافتا إلى أنها استهدفت قياديين بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

مسؤول بارز: أمريكا كانت على وشك اعتقال أو قتل البغدادي زعيم داعشPlay Overlay

مسؤول بارز: أمريكا كانت على وشك اعتقال أو قتل البغدادي زعيم داعش 2:12

وأوضح ديفيس في مؤتمر صحفي، الاثنين: "نعم، كان هناك عملية أمس، بالقرب من دير الزور، وكانت عملية ناجحة ركزت على قادة بتنظيم داعش ونفذتها فرقة استهداف تابعة للجيش الأمريكي."

وفي الوقت الذي لم يقدم فيه المتحدث تفاصيل إضافية، أشار إلى أن العملية كانت "روتينية،" نافيا "انخراط رهائن أو اعتقالات" في هذه العملية، في الوقت الذي قال فيه في رد على سؤال حول عدد قتلى عناصر داعش في العملية بأن القول بسقوط 25 عنصرا "عال."

ويذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ذكر في تقرير عن تواجد طائرات مروحية في دير الزور بتغطية من طائرات مقاتلة من طراز F-16.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"البنتاغون يؤكد تنفيذ عملية بدير الزور الأحد: استهدفت قادة بداعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}