البنتاغون يعلن مقتل قيادي تونسي من تنظيم القاعدة في غارة بإدلب

البنتاغون: مقتل قيادي تونسي من القاعدة بإدلب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 20 يناير/كانون الثاني 2017; 01:38 (GMT +0400).
البنتاغون يعلن مقتل قيادي تونسي من تنظيم القاعدة في غارة بإدلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN) – أعلن البنتاغون عن مصرع محمد حبيب بوسعدون التونسي، قيادي داخل تنظيم القاعدة، تونسي الجنسية، خلال غارة جوية استهدفت موقعا لهذا التنظيم قرب مدينة إدلب في سوريا، يوم الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني.

وقال الناطق الرسمي باسم البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) بيتر كوك في تصريح رسمي اليوم الخميس، إن بوسعدون التونسي كان" متورطا في عمليات خارجية لتنظيم القاعدة وارتبط اسمه بعدة مخططات لمهاجمة أهداف غربية".

ووصل بوسعدون التونسي إلى سوريا عام 2014 بعد قضائه عدة أعوام في بلدان بأورويا والشرق الأوسط، حيث كان على علاقة بعدة متطرفين، يقول بيتر كوك، مشيرًا إلى أن وفاة بوسعدون ستؤثر سلبا على تجمع القاعدة من المقاتلين والمساعدين ذوي التجربة والعلاقات الواسعة في الميدان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"البنتاغون يعلن مقتل قيادي تونسي من تنظيم القاعدة في غارة بإدلب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}