بعد أحداث الحرازات بجدة.. إمام الحرم السابق: أوجبت توضيح "الولاء والبراء"

الكلباني: حدث جدة يوجب توضيح "الولاء والبراء"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 22 يناير/كانون الثاني 2017; 10:52 (GMT +0400).
بعد أحداث الحرازات بجدة.. إمام الحرم السابق: أوجبت توضيح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال عادل الكلباني، إمام الحرم المكي السابق، إن ما حدث في حي الحرازات في جدة يوجب توضيع عدد من المسائل الدينية المهمة وفي مقدمتها عقيدة "الولاء والبراء"، لافتا إلى أن شروحات الطهارة لعلها نالت كفايتها.

 

جاء ذلك في تغريدة للكلباني على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "الأحداث الإرهابية توجب العناية بتوضيح الولاء والبراء والردة وغيرها مما يشوش فكر الإرهابيين، ولعل شروحات الطهارة قد نالت كفايتها!"

اقرأ: (تفجيرات وتطاير أشلاء وإطلاق نار.. السعودية تكشف تفاصيل انتحار إرهابيين والقبض على اثنين آخرين في جدة)

ويشار إلى أن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، كشف، مساء السبت تنفيذ السلطات في المملكة لمداهمتين أمنيتين في حي الحرازات وحي النسيم في مدينة جدة، أسفرتا عن انتحار إرهابيين والقبض على اثنين آخرين، بعد تبادل كثيف لإطلاق النار.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بعد أحداث الحرازات بجدة.. إمام الحرم السابق: أوجبت توضيح الولاء والبراء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}