صباحي يصف ثورة يناير بـ"الأروع" وأبوالفتوح يغرد: ثقتنا في الله بالانتصار

صباحي وأبوالفتوح يتذكران 25 يناير: أروع ثورة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 25 يناير/كانون الثاني 2017; 11:11 (GMT +0400).
صباحي يصف ثورة يناير بـ

صورة عامة لميدان التحرير عام 2014

القاهرة، مصر (CNN) -- واصلت الشخصيات المصرية السياسية المرتبطة بثورة 25 يناير والأحداث التي رافقتها التعليق على الذكرى السادسة لها، وبرز في هذا الإطار ما قاله المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، الذي وصف تلك الأيام بأنها "الأروع في تاريخ النضال" في حين وجه المرشح الأسبق، عبدالمنعم أبوالفتوح، التحية إلى "أنقى ثورة لشباب وطن."

وقال صباحي، في تدوينة عبر حسابه بموقع فيسبوك: "لم تكن مصر أجمل ولا شعبها أنبل مثلما شهدنا في جنة ميدان التحرير طوال 18 يوما هي الأروع في تاريخ النضال الشعبي.. المجد للشهداء.. النصر للشعب.. عاشت ثورة 25 يناير."

 

 

أما أبوالفتوح، فقد قال في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمناسبة الذكرى: "في ذكرى أنقى ثورة لشباب وطن ضحى من أجل الكرامة والحريّة.. الرحمة لكل شهيد والحريّة لكل سجين والشفاء لكل مصاب.. وثقتنا في الله بانتصار مبادئ يناير."

 

 

يشار إلى أن مصر تشهد اليوم الذكرى السادسة للتحركات الشعبية التي أفضت إلى إنهاء حكم الرئيس الأسبق، حسني مبارك، وقد شهدت البلاد تبدلات سياسية كبيرة بعدها كان أبرزها وصول جماعة الإخوان المسلمين إلى السلطة عبر الرئيس السابق، محمد مرسي، الذي عُزل في أعقاب تحركات شعبية مناهضة له مهّدت لوصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سدة الحكم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"صباحي يصف ثورة يناير بـالأروع وأبوالفتوح يغرد: ثقتنا في الله بالانتصار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}