قرقاش يرد على "كذبة" انسحاب مسبق للحوثي وصالح من مخا باليمن

قرقاش يرد "كذبة" انسحاب الحوثي وصالح من مخا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 28 يناير/كانون الثاني 2017; 09:01 (GMT +0400).
قرقاش يرد على

صورة ارشيفية لمقاتلين موالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— رد أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على ما وصفها بـ"كذبة" انسحاب مسبق لجماعة الحوثي وعلي عبدالله صالح من منطقة مخا قبل سيطرة القوات اليمنية وبدعم من تحالف دعم الشرعية عليها، وفقا لما تناقلته مواقع إعلامية موالية لهم.

 

جاء ذلك في تغريدة لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "كذبة الانسحاب المسبق باتت مكررة سمجة، تحرير مخا ترك آثاره ورفع درجة اليأس لدى متمردي الحوثي/ صالح، الضربات القادمة ستكون أكثر ألما."

ويذكر أن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المسنودة بالتحالف العربي، أعلنت الاثنين استعادة مدينة المخا غرب محافظة تعز بالكامل من مليشيا الحوثي وأنصار الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وذلك بعد معارك وصفت بـ"العنيفة" في المدينة صاحبة الميناء الاستراتيجي على البحر الأحمر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"قرقاش يرد على كذبة انسحاب مسبق للحوثي وصالح من مخا باليمن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}