الإمارات تستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية في أبوظبي احتجاجاً على تسليح طهران للحوثيين

الإمارات تستدعي القائم بالأعمال الإيراني

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 02 فبراير/شباط 2017; 04:08 (GMT +0400).
الإمارات تستدعي القائم بالأعمال الإيراني بشأن الحوثيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استدعى مساعد وزير الخارجية الإماراتي، عبدالرحيم العوضي، الخميس، القائم بأعمال السفارة الإيرانية في أبوظبي، وسلمه مذكرة احتجاج حول تسليح طهران لمليشيات الحوثيين في اليمن.

وأفادت الخارجية الإماراتية في بيان أن مساعد الوزير سلم المسؤول الإيراني "مذكرة احتجاج حول تزويد إيران، بطريقة غير مشروعة، أسلحة لميليشيات الانقلاب على الشرعية في اليمن انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن الملزمة التي تحظر ذلك وما يتضمنه ذلك من اعتداء على الشرعية الدولية وسيادة اليمن، وما يؤدي إليه ذلك من تأجيج الصراع فيه."

اقرأ.. خبير بالشؤون العسكرية في الخليج وإيران: على أمريكا دعم تحالف السعودية في اليمن ضد تسليح إيران للحوثيين وإلا..

وأضاف البيان إلى أن العوضي أشار إلى أن " قرار مجلس الأمن رقم 2216 بشأن اليمن واضح في هذا الجانب، وبالتالي فإن السلاح الإيراني ومن ضمنه الطائرات بدون طيار التي قامت قوات التحالف العربي باستهدافها مؤخراً يعد مخالفة صريحة للقرارات الدولية ذات الصلة."

قد يهمك.. قرقاش: دليل مادي يبطل بيانات إيران السياسية ونفي تسليح الحوثي في اليمن

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الإمارات تستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية في أبوظبي احتجاجاً على تسليح طهران للحوثيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}