البيت الأبيض: توسيع وإنشاء مستوطنات إسرائيلية جديدة قد لا يساعد بالوصول للسلام

واشنطن: مستوطنات جديدة قد لا تساعد بالسلام

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 03 فبراير/شباط 2017; 11:28 (GMT +0400).
البيت الأبيض: توسيع وإنشاء مستوطنات إسرائيلية جديدة قد لا يساعد بالوصول للسلام

صورة ارشيفية لمستوطنة اسرائيلية العام 2004

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال البيت الأبيض إن التوسع أو إنشاء مستوطنات إسرائيلية جديد "قد لا يساعد في التوصل إلى السلام" بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

إلى أين سيصل غضب إسرائيل من تشريع قرار منع المستوطنات؟ Play Overlay

إلى أين سيصل غضب إسرائيل من تشريع قرار منع المستوطنات؟  1:18

جاء ذلك في بيان ذكر فيه: "في الوقت الذي لا نعتقد فيه أن المستوطنات تقف عائقا بوجه السلام، بناء مستوطنات جديدة أو توسيع مستوطنات موجودة لأبعد من حدودها الحالية قد لا يساعد بالتوصل إلى الهدف (السلام)"

وذكر بيان البيت الأبيض: "إدارة ترامب لم تأخذ موقفا رسميا حيال النشاطات الاستيطانية بعد،" مع اللفت إلى أن "الرغبة الأمريكية للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين لم تتغير على مدى 50 عاما.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"البيت الأبيض: توسيع وإنشاء مستوطنات إسرائيلية جديدة قد لا يساعد بالوصول للسلام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}