مصادر لـCNN: البيت الأبيض يبحث تصنيف الحرس الثوري الإيراني وجماعة الإخوان المسلمين بالمنظمات الإرهابية

واشنطن قد توصم الحرس الثوري والإخوان بالإرهاب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 08 فبراير/شباط 2017; 04:10 (GMT +0400).
مصادر لـCNN: البيت الأبيض يبحث تصنيف الحرس الثوري الإيراني وجماعة الإخوان المسلمين بالمنظمات الإرهابية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يدرس البيت الأبيض تصنيف الحرس الثوري الإيراني وجماعة "الإخوان المسلمين" باعتبارهما منظمات إرهابية أجنبية، ولكن تم تأجيل إصدار مراسيم تنفيذية رئاسية بهذا الشأن وسط قلق وكالات الأمن القومي إزاء عواقب مثل هذه الخطوة، حسبما أخبر عدد من المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على إطلاع بالقضية شبكة CNN.

ويُذكر أن مكتب وزارة الخزانة الأميركية لمراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) فرض، الجمعة الماضية، عقوبات ضد 13 شخصاً و12 كياناً "يشارك في شراء التكنولوجيا ومواد لدعم برنامج إيران للصواريخ البالستية، فضلا عن تمثيل أو تقديم الدعم لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني."

اقرأ.. الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد 13 شخصاً و12 كياناً على صلة ببرنامج طهران الصاروخي و"فيلق القدس" بالحرس الثوري

كما قدم السيناتور الجمهوري، تيد كروز، مشروعي قانون مع زميليه الجمهوريين، مايكل ماكول وماريو دياز بالارت، في يناير/ كانون الثاني الماضي، تحت شعار "حماية الأمريكيين من الإرهاب الإسلامي المتطرف الموجه ضد أمريكا" بهدف محاسبة "الإخوان المسلمين" والحرس الثوري الإيراني باعتبارهما "جهتان تحرضان على نشر الأيديولوجيا الإسلامية العنيفة بهدف تدمير الغرب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصادر لـCNN: البيت الأبيض يبحث تصنيف الحرس الثوري الإيراني وجماعة الإخوان المسلمين بالمنظمات الإرهابية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}