الجبير: نعمل مع أمريكا على مكافحة تدخلات إيران.. وعقدنا 70 اتفاقا مع الانقلابيين باليمن

الجبير: نعمل وأمريكا على مكافحة تدخلات إيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 فبراير/شباط 2017; 05:08 (GMT +0400).
الجبير: نعمل مع أمريكا على مكافحة تدخلات إيران.. وعقدنا 70 اتفاقا مع الانقلابيين باليمن

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، إن التحالف الذي تقوده بلاده عقدت 70 اتفاقا مع "الانقلابيين" في اليمن، لافتا إلى أنهم لم يلتزموا بهذه الاتفاقات.

وزير الداخلية الأمريكية: لن نضم السعودية ومصر لقوائم الحظر بسبب قوة أمنهاPlay Overlay

وزير الداخلية الأمريكية: لن نضم السعودية ومصر لقوائم الحظر بسبب قوة أمنها 0:40

جاء ذلك في لقاء جمع الجبير والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في الرياض، مساء الأحد، حيث قال: "العمليات العسكرية على مليشيات الحوثي وصالح ليست عشوائية.. الحوثي وصالح يطلقان الأقوال دون أفعال على أرض الواقع."

وتابع الجبير وفقا لما نقله موقع وزارة الخارجية السعودية الرسمي: "الحرب مستمرة في اليمن بسبب رفض الانقلابيين لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية.. كل الجهود التي بذلها المبعوث الأممي إلى اليمن فشلت بسبب الحوثي وصالح."

وأضاف: "ليس هناك جهود سعودية فردية في سوريا وإنما ضمن التحالف الدولي،" لافتا إلى أن "العلاقات السعودية الأمريكية تاريخية واليوم هي علاقات قوية، ونعمل معاً على مكافحة الإرهاب وداعش والقاعدة وتدخلات إيران."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الجبير: نعمل مع أمريكا على مكافحة تدخلات إيران.. وعقدنا 70 اتفاقا مع الانقلابيين باليمن ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}