برلماني مصري يقترح تمديد الرئاسة.. بكري يرفض.. ونور: بالون اختبار تمهيدا لخطوات مفاجئة

برلماني مصري يقترح تمديد الرئاسة.. وبكري يرفض

مصر
آخر تحديث السبت, 25 فبراير/شباط 2017; 10:43 (GMT +0400).
برلماني مصري يقترح تمديد الرئاسة.. بكري يرفض.. ونور: بالون اختبار تمهيدا لخطوات مفاجئة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعرب عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري، الأحد، عن رفضه لمقترح من زميله النائب إسماعيل نصرالدين بتعديل مدة حكم الرئيس، المحددة دستوريا بفترتين رئاسيتين مدة كل منهما 4 سنوات، فيما اعتبر المرشح الرئاسي السابق أيمن نور أن المقترح هو "بالون اختبار" تمهيدا لخطوات مفاجئة.   

وقال بكري: "أرفض وبكل شده الاقتراح المقدم من أحد الزملاء النواب بمد فترة رئيس الجمهورية عن المدة المحددة دستوريا، ولا أظن أن الرئيس يمكن أن يقبل بذلك". وأضاف، عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن "الشعب المصري ناضل من أجل أن تحدد مدة الرئاسة بما لا تزيد عن مرتين ومن ثم لن يقبل الشعب المصري بأي تغيير في الدستور يؤدي إلى غير ذلك".

من جانبه، قال أيمن نور المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب غد الثورة المعارض، في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن "الحديث عن تعديل وتمديد مدة السيسي عبر أحد نواب البرلمان هو فقط مجرد بالون اختبار تمهيدا لخطوات سرية سيعلن عنها فجأة بداية العام المقبل".

وكان النائب إسماعيل نصر الدين أعلن أنه سيتقدم، الأحد، بطلب إلى رئيس البرلمان بشأن تعديل بعض مواد الدستور المتعلقة بمدة حكم الرئيس، وطريقة تكليف رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة، واختصاصات مجلس الدولة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام مصرية لكن التقارير اختلفت بين المطالبة بمد عدد سنوات الفترة أو عدد الفترات.

ونقل موقع "بوابة الأهرام" عن نصر الدين قوله إن "الدساتير عمل بشري، وليس عمل إلهامي معصوم من الخطأ أو يتبنى حلولا ربانية لمشكلاتنا، وفي النهاية هو عمل بشري يحتمل النقد والتعديل، لأنه يتصف بذات الطبيعة الناقصة لواضعيه".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"برلماني مصري يقترح تمديد الرئاسة.. بكري يرفض.. ونور: بالون اختبار تمهيدا لخطوات مفاجئة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}