مصادر لـCNN: الجيش الأمريكي استخدم طائرات الأباتشي لصد هجوم داعش على قاعدة "الأسد" بالعراق

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 14 فبراير/شباط 2015; 11:26 (GMT +0400).
مصادر لـCNN: الجيش الأمريكي استخدم طائرات الأباتشي لصد هجوم داعش على قاعدة "الأسد" بالعراق

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشفت مصادر عسكرية لـCNN أن الجيش الأمريكي استخدم مروحيات الأباتشي القتالية في صد هجوم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على قاعدة عين الأسد في الأنبار غرب العراق.

وبينت المصادر أن القوات العراقية قتلت المهاجمين على القاعدة لتعود بعدها مروحيات لاأباتشي إلى القاعدة بسلام دون أن تطلق النار.

من جهته قال الأدميرال جون كيربي إن الهجوم وصل إلى الحدود الخارجية للقاعدة وأنه يجري البحث حاليا في إمكانية دخول المهاجمين لداخل القاعدة الجوية، مشيرا إلى أن أغلب المهاجمين إن لم يكن أغلبهم كانوا يرتدون ملابس عسكرية عراقية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: الجيش الأمريكي استخدم طائرات الأباتشي لصد هجوم داعش على قاعدة الأسد بالعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}