ميانمار.. مقتل 47 جندياً في اشتباكات مع مسلحي "كوكانغ" قرب الحدود مع الصين

العالم
آخر تحديث الجمعة, 13 فبراير/شباط 2015; 01:36 (GMT +0400).
ميانمار.. مقتل 47 جندياً في اشتباكات مع مسلحي "كوكانغ" قرب الحدود مع الصين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- قتل 47 جندياً على الأقل، وجرح العشرات من القوات الحكومية في ميانمار، خلال اشتباكات مع مسلحين من جماعة "كوكانغ" المعارضة، وفق ما أكدت سائل إعلام رسمية الجمعة.

وذكرت صحيفة "غلوبال نيو لايت أوف ميانمار" الرسمية أن الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي "كوكانغ"، وقعت في مدينة "لوكاي" الشمالية، بالقرب من الحدود مع الصين.

وأضافت الصحيفة أن 73 جندياً جرحوا خلال الاشتباكات، التي بدأت الاثنين واستمرت حتى الخميس، ولم تفصح المصادر الرسمية عن عدد الضحايا الذين سقطوا بين صفوف مسلحي  المعارضة أو المدنيين.

وأشارت التقارير التي تداولتها وسائل الإعلام إلى أن القوات التابعة لمعارضي كوكانغ، تملك "مهارة في المناورات العسكرية، وتستعمل أسلحة ثقيلة، منها الرشاشات الأوتوماتيكية المضادة للطائرات."

واحتوت التقارير على معلومات بعمليات قصف جوي نفذتها القوات الحكومية، لإبعاد المعارضين ومنعهم من الاستيلاء على مدينة "لوكاي"، ولم تتمكن CNN من التأكد من صحة هذه التقارير بشكل مستقل.

وتشهد ميانمار، التي كانت تُعرف في السابق باسم "بورما"، اشتباكات بين القوات الحكومية وأقليات عرقية تحاول الحصول على استقلالها داخل البلاد،

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، دفعت الاشتباكات في مدينة "لوكاي" عدد كبير من السكان المحليين للنزوح إلى محافظة "يونان" الصينية المجاورة، وفق ما أكدت وسائل إعلام رسمية في الصين الخميس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ميانمار.. مقتل 47 جندياً في اشتباكات مع مسلحي كوكانغ قرب الحدود مع الصين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}