السعودية تعلق كافة أعمال سفارتها في صنعاء وتعيد الموظفين إلى المملكة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 13 فبراير/شباط 2015; 05:24 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
أرشيف - يمنيون يحتجون أمام السفارة السعودية في صنعاء على الحكم الصادر بحق المعارض الشيعي نمر النمر، 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

أرشيف - يمنيون يحتجون أمام السفارة السعودية في صنعاء على الحكم الصادر بحق المعارض الشيعي نمر النمر، 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أعلنت المملكة العربية السعودية الجمعة، عن تعليق أعمال سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء، وترحيل الموظفين العاملين فيها، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية "أنه نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في العاصمة اليمنية صنعاء، فقد قامت المملكة العربية السعودية بتعليق كافة أعمال السفارة في صنعاء، وإجلاء كافة منسوبيها الذين وصلوا إلى المملكة وهم بخير وسلامة ولله الحمد."

وجاء إعلان المملكة العربية السعودية، في ذات اليوم الذي أعلنت فيه ألمانيا عن إغلاق سفارتها، وإجلاء موظفي السفارة، بسبب الأوضاع الأمنية السائدة في اليمن. وكانت الولايات المتحدة أجلت موظفيها وأغلقت سفارتها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتأتي هذه التطورات بعد استيلاء مليشيات الحوثي على القصر الجمهوري، وإعلانه من داخل القصر حل مجلس النواب، واستبداله بمجلس مؤقت، وتنصيب مجلس رئاسي لإدارة البلاد، بموجب إعلان دستوري أصدروه لهذه الغاية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"السعودية تعلق كافة أعمال سفارتها في صنعاء وتعيد الموظفين إلى المملكة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}