قريبا... شوكولاتة مصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

قريبا... شوكولاتة مصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

هل تعرف؟
نُشر يوم يوم الاثنين, 20 يناير/كانون الثاني 2014; 09:21 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:02 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لأحد منتجات هيرشيز

صورة أرشيفية لأحد منتجات هيرشيز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لن تشعر بخيبة الأمل بعد اليوم إذا كانت بحاجة لتناول الشوكولاتة ولم تجدها حولك، فقد أعلنت"3 دي سيستمز" بالتعاون مع شركة "هيرشيز" عزمها تطوير آلة طباعة ثلاثة الأبعاد لصنع الشوكولاتة وحلويات أخرى، ويمكن استخدامها في المنزل.

ففي بيان لها، قالت 3 دي سيستمز إن تصنيع هذا النوع من الآلات الطابعة سيساعد في جعل صناعة الشوكولاتة من الأمور المعتادة يوميا، كما أنها وسيلة فريدة لتوصيل منتجات هيرشيز إلى محبيها.

ولم يتم الكشف عن موعد إطلاق هذه الآلة، أو كلفتها في الأسواق.

وتسمح تكنولوجيا الطباعة باستخدام تقنية الأبعاد الثلاثة بطباعة منتجات مستخدمة يوميا، إذ يتم إضافة المواد الخام مع بعضها البعض، كالبلاستيك، أوالحديد، أوالشوكولاتة في هذه الحالة، إلى آلة الطباعة بدلا من إضافة الحبر.

ويعتقد الكثيرون أن أن هذه التقنية ستؤدي إلى ثورة في عالم الصناعات، وستحد من اللجوء إلى طرق النقل والتصنيع عالية الكلفة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd_live_smart","friendly_name":"قريبا... شوكولاتة مصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/20","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}