228 إجمالي المشاركات
11
179
48
1

الانترنت يفكّ لغزا استمر منذ عقود

علوم وتكنولوجيا آخر تحديث الأربعاء, 22 يناير/كانون الثاني 2014; 07:22 (GMT +0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- يوجد موقع على الانترنت مختص بفك الشيفرات اسمه "ميتا فيلتر" عاش الثلاثاء قصة إنسانية مؤثرة انتهت بفكّ لغز ظلت صاحبته تبحث عن حله منذ عقود.

فقد كتبت فتاة قصتها مع اللغز قائلة (اقتباسا):

"فقدت جدتي عام 1996 بعد سرطان كان سريع الفتك. وخلال الأسبوعين الأخيرين من حياتها حرصت على أت تترك 20 بطاقة كتبت عليها حروفا. كان عمري وأعمار بقية أقاربي بين الثامنة والعاشرة واعتقدنا أنها تركت لنا شيفرة.

عندما كبرنا لم ننس تلك البطاقات، ومؤخرا قضّينا شهورا طويلة في محاولة فكّ رموزها وفشلنا."

قررت الفتاة أن تلجأ إلى الموقع طالبة مساعدة المستخدمين. ولم تمض سوى ربع ساعة حتى جاءها الرد من مستخدم يدعى harperpitt.

وعرض المستخدم الحل كالآتي:

"كتبت الجدة AAA وهذا يدفعني إلى الاعتقاد بأنها كانت تريد كتابة Amen Amen Amen أي "آمين، آمين، آمين وهذا ما قادني إلى الاقتناع بأنها كانت بصدد كتابة صلاة. كانت بقية الأمور سهلة حيث تأكدت من أنها كانت تستخدم الحروف الأولى من كلمات الصلاة. وذلك يعني أنّ TYAGF تعني شكرا أيها الربّ العلي القدير على كل شيء."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الانترنت يفكّ لغزا استمر منذ عقود","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["scitech",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

التالي

جار تحميل الخبر التالي