منظمة: حالات الإصابة بالسرطان ستقفز إلى 22 مليون سنويا

تكنولوجيا
نُشر يوم يوم الاثنين, 03 فبراير/شباط 2014; 05:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:39 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لفتت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان إلى ارتفاع حالات الإصابة بأمراض السرطان إلى 22 مليون سنويا في غضون العقدين المقبلين.

وذكرت الوكالة، في بيان صحفي نشر الاثنين، إنه من المتوقع أن يفتك المرض بما بين 8.2 مليون إلى  13 مليون سنويا خلال ذات الفترة، وحذرت من أن عبء  للمرض ارتفع بنحو 14 مليون إصابة  عام 2012، ومن أبرز السرطانات المسببة للوفاة هي الرئة والكبد والأمعاء.

وأشارت المنظمة التابعة لمنظمة الصحة الدولية، إلى أن إفريقيا وآسيا، وأمريكا الوسطى والجنوبية تتحمل نحو 60 في المائة من حالات الإصابة حول العالم، بجانب 70 في المائة من إجمالي الوفيات الناجمة عن المرض. 

وأوضحت ان فاتورة المرض الباهظة تضر حتى باقتصادات الدول الغنية، وفي عام 2010، قدر  أن يكلف الاقتصادات نحو  1.16 تريليون دولار سنويا، ودعت الدول لإلى بني قوانين صارمة تشجع على نمط حياة صحي وذلك ضمن تدابير للوقاية من المرض.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"منظمة: حالات الإصابة بالسرطان ستقفز إلى 22 مليون سنويا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/03","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}