هل ستُخفي آخر ظهور لك على واتساب ؟

تكنولوجيا
نُشر يوم الأحد, 23 فبراير/شباط 2014; 12:52 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:37 (GMT +0400).
هل ستُخفي آخر ظهور لك على واتساب ؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أتاحت "واتس آب" لمعظم مستخدميها خصائص جديدة تتضمن إخفاء "آخر ظهور" (Last Seen)، الأمر الذي لاقى صدى إيجابيا لدى العديد من مستخدمي هذه المنصة.

فاذا أردت تفعيل هذه الميزة، التي كانت متاحة على نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة "أبل"، ويفترض أن تتوفر قريبا لمستخدمي أندرويد، يتوجب عليك الذهاب الى "الخصوصية" ضمن إعدادات الحساب في هاتفك، ومن ثم تعديل "آخر ظهور" من خلال الاختيار بين ثلاثة خيارات، هي "الجميع" أو "الذين على قائمتك" أو "لا أحد."

وقد قال العديد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، إنهم سيقومون بتفعيل هذه الميزة الجديدة، فيما أشار أشخاص آخرون الى عكس ذلك:

فقد قال عمر: "بالنسبة لي لن أفعلها، استخدامي بسيط للبرنامج والذي لا أريد أن أتكلم معه لا أرد عليه!"

فيما علّق آخر، قائلاً: "أنا لا أستخدمه بتاتاً، فانه يزعجني كثيراً."

كما كتب أحدهم "أنه يستخدم تلغرام بدلا من هذه المنصة."

وتناقلت في الأونة الأخيرة صحف عربية قصص مثيرة من ضمنها حالات طلاق تسببت فيها خدمة "آخر ظهور."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل ستُخفي آخر ظهور لك على واتساب ؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/23","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}