خبر عاجل

Close
التلفزيون المصري: وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في انفجار بالمعادي

جمل قد يكشف لغز مصدر "كورونا" بالسعودية

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 26 فبراير/شباط 2014; 10:51 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة السعودية الاثنين، عن اكتشاف إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، إلا أن الحالة ليست بين البشر، ولكنها لـ"جمل"، ما اعتبرته الوزارة أنه "فتح جديد" لمعرفة مصدر الفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وذكرت الوزارة، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، أنه في أعقاب اكتشاف حالة إصابة لمواطن سعودي، يبلغ من العمر 43 عاماً، في محافظة "جدة"، بالفيروس "الفتاك"، قامت الأجهزة المختصة بأعمال "التقصي الوبائي، الذي تقوم به الوزارة بشكل علمي ومنهجي."

السعودية: الخفاش أحد حواضن "كورونا"

ولفت البيان إلى أن الوزارة قامت بإجراء فحص لعدد من المخالطين، إضافة إلى عينات من البيئة المحيطة بالشخص المصاب، بما في ذلك مجموعة من الجمال في حظيرة تابعة للمريض، وقد "اتضح إيجابية أحد الجمال للفحوصات المخبرية المبدئية للفيروس."

وأفادت الوزارة بأنها تعمل حالياً، وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والجهات العلمية، على "تأكيد الفحوصات، وعزل الفيروس ومقارنته، من ناحية التركيب الجيني، مع فيروس المريض"، الذي ذكرت أنه لا يزال يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات المحافظة.

وأكدت الصحة السعودية أنه "في حال ثبوت تطابق الفيروس المصاب به المريض والجمل، فإن ذلك يكتشف لأول مرة على مستوى العالم، ويعتبر فتحا في معرفة مصدر هذا الفيروس، وسيساهم... في معرفة العالم لوبائية المرض، وطرق انتقاله"، بحسب ما جاء في البيان.

السعودية: فيروس "كورونا" أكثر تعقيدا مما يعتقد

سؤال وجواب.. ما هو فيروس "كورونا" القاتل؟

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جمل قد يكشف لغز مصدر كورونا بالسعودية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/25","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}