السعودية تسجل إصابات جديدة بالكورونا

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 28 فبراير/شباط 2014; 05:40 (GMT +0400).

عامل يمر بدراجته من أمام أحد المستشفيات بالسعودية

الرياض، السعودية (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة السعودية الخميس إلى تسجيل إصابتين بفيروس ميرس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، أو ما تعرف بالكورونا.

ويأتي هذا في الوقت الذي أشارت فيه وزارة الصحة السعودية، الخميس في بيان لها على موقعها الرسمي إلى ما يلي : "في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS CoV تعلن الوزارة عن تسجيل حالة إصابة بالفيروس لمواطنة من منطقة الرياض تبلغ من العمر 56 سنة وتعاني من عدة أمراض مزمنة وتتلقى العلاج بالعناية المركزة، سائلين الله لها الشفاء العاجل."

هذا وأشارت الوزارة إلى حالات أخرى في بيان لها الأسبوع الماضي أعلنت فيه عن " تسجيل حالة إصابة بالفيروس لمواطن بمحافظة الأحساء، يبلغ من العمر 58 سنة، ويعاني عدة أمراض مزمنة،" وأعلنت في البيان ذاته عن "تسجيل حالة إصابة بالفيروس لمواطنة بمنطقة الرياض، تبلغ من العمر 81 سنة، وتعاني عدة أمراض مزمنة، وقد وافتها المنية، تغمّدها الله بواسع رحمته."

وأشارت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى حالتين من تلك التي ذكرتها وزارة الصحة السعودية في عدد من التغريدات، الجمعة قالت فيها: "في 3 و 15 فبراير/شباط 2014 أعلنت السعودية تشخيص إصابتين بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وذلك بعد التأكد بفحوصات مخبرية."

وأضافت منظمة الصحة العالمية في تغريدة أخرى بأنه قد تم إعلام منظمة الصحة العالمية بوجود 183 تشخيصاً للإصابة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ومنذ سبتمبر/أيلول عام 2012، توفي على إثر الإصابة 80 شخصاً.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن مركز بحوث علمية في هونغ كونغ نجاحه في التوصل نظريا لأول علاج محتمل لكورونا، في تقرير نشر بمجلة علمية متخصصة في 29 يناير/كانون الثاني الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية تسجل إصابات جديدة بالكورونا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/28","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}