السعودية.. 3 وفيات جديدة بـ"كورونا" و6 إصابات بينهم طفل

تكنولوجيا
نُشر يوم الجمعة, 16 مايو/أيار 2014; 10:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
السعودية.. 3 وفيات جديدة بـ"كورونا" و6 إصابات بينهم طفل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات السعودية الجمعة، عن ثلاث حالات وفاة جديدة بفيروس "كورنا"، المسبب لمرض "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، مما يرفع حصيلة الضحايا الذين حصدهم الفيروس الفتاك، إلى 163 حالة.

وأكدت وزارة الصحة السعودية، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، تسجيل 6 حالات إصابة جديدة في مناطق الرياض وجدة والطائف، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة، منذ أول ظهور لفيروس كورونا، في سبتمبر/ أيلول 2012، إلى 520 حالة.

وأشار البيان إلى أنه تم تسجيل حالتي إصابة في العاصمة الرياض، إحداهما لطفل في الحادية عشرة من عمره، ويعاني من "ورم في المخ"، ولفت البيان إلى أن حالته "مستقرة"، بينما الحالة الثانية لشاب 28 عاماً، وتم عزله في إحدى المستشفيات الحكومية.

وفي جدة، تم تسجيل حالتين، الأولى لرجل يبلغ من العمر 80 عاماً، ويعاني من مرض السكري، وارتفاع بضغط الدم، إضافة إلى أمراض مزمنة بالقلب، والحالة الثانية لسيدة في الـ35 من عمرها، تم نقلها إلى إحدى المستشفيات الحكومية، وحالتها "مستقرة."

كما تم تسجيل حالتي إصابة لسيدتين في الطائف، إحداهما تبلغ من العمر 67 عاماً، وكانت أنها تعاني من السكري وارتفاع بضغط الدم وتشنج بالعضلات، ووافتها المنية الخميس، أما الحالة الأخرى فتبلغ من العمر 48 عاماً، وتعاني من "فشل كلوي"، وحالتها "مستقرة."

وبالإضافة إلى حالة الوفاة السابقة، والتي تم تشخيص إصابتها بفيروس كورونا في وقت سابق الخميس، أعلنت الوزارة عن وفاة سيدتين، إحداهما 53 عاماً، والأخرى 57 عاماً، في كل من جدة والرياض، وهما من الحالات المسجلة سابقاً، بحسب البيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"السعودية.. 3 وفيات جديدة بـكورونا و6 إصابات بينهم طفل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/16","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}