الجزائر تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

صحة وحياة
آخر تحديث الثلاثاء, 10 يونيو/حزيران 2014; 11:03 (GMT +0400).
الجزائر تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

صورة مجهرية لفيروس كورونا

الجزائر (CNN)-- كشفت وزارة الصحة الجزائرية عن أول وفاة بفيروس كورونا، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لمريض دخل مستشفى تلمسان -أقصى غرب الجزائر- مساء الاثنين بسبب تراجع وظائفه الحيوية.

وذكرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية في بيان لها أنه وفي "إطار متابعة الوضع الصحي لمريضين اثنين أدخلا المستشفى لتعرضهما لفيروس كورونا تعلن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أن أحد المريضين الذي أدخل مصلحة الأمراض المعدية لمستشفى تلمسان الجامعي قد توفي ليلة التاسع إلى العاشر يونيو 2014 بسبب تراجع وظائفه الحيوية".

وكشف المصدر الصحي الجزائري أن الشخص المتوفى كان قد أدخل المستشفى بعد عودته من تأدية مناسك العمرة بالمملكة العربية. وفيما يخص المريض الثاني الموجود حاليا في مستشفى القليعة التابع لولاية تيبازة غرب الجزائر العاصمة، فإن حالته في تحسن خاصة على مستوى الوظائف الحيوية.

كما أكد بيان وزارة الصحة أنه لم يتم من ذلك الوقت تأكيد أية إصابة بفيروس كورونا من طرف المخبر المرجعي لمعهد باستور بالجزائر العاصمة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"الجزائر تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/10","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}