بحث: جارك قد يحميك أو يصيبك بنوبة قلبية

صحة وحياة
آخر تحديث الأحد, 24 اغسطس/آب 2014; 10:58 (GMT +0400).
قد الجار قد يلعب دورا في الحماية من أمراض القلب، هكذا تقول الدراسة

 أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- "الجار قبل الدار" مقولة شعبية..  قد تدعمها نتائج بحث علمي أجري مؤخرا وجد أن للمحيط المجتمعي الإيجابي حولك، تأثير جيد محتمل على الصحة، والقلب تحديدا.

وتتبع الباحثون خلال دراسة "الصحة والتقاعد"، التي نشرت في دورية "علم الأوبئة وصحة المجتمع" أكثر من 5 آلاف من كبار السن، لم يسبق معاناتهم من أمراض القلب، لفترة أربعة أعوام.

واخضع المشاركون لاستبيان بشأن مدى الاندماج والترابط بالمجتمع المحيط بهم، وعما إذا كان الجيران ودودين ومتعاونين ويمكن الوثوق بهم.

ووجدت الدراسة أن المشاركين الذين استوفى جيرانهم تلك المعايير، هم الأقل عرضة للإصابة بـ"النوبة القلبية" التي أصيب بها نحو 148 مشاركا خلال الدراسة.

ويقول الباحثون إن المجتمعات المترابطة ربما تعزز وتشجيع نمطا محددا من السلوكيات تحمي القلب والأوعية الدموية من الضرر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"بحث: جارك قد يحميك أو يصيبك بنوبة قلبية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/24","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}