تحذير لمن يفتح فيسبوك على جواله: مقاطع الفيديو التي تعمل اوتوماتيكيا تخصم من رصيدك

تكنولوجيا
نُشر يوم الأربعاء, 03 سبتمبر/ايلول 2014; 09:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:31 (GMT +0400).
تحذير لمن يفتح فيسبوك على جواله: مقاطع الفيديو التي تعمل اوتوماتيكيا تخصم من رصيدك

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—حذرت شركة moneysavingexperts من أن مستخدمي الهواتف المتنقلة الذين يفتحون صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، يعانون من اقتطاع للرصيد بشكل أوتوماتيكي بعد أن يمرون على مقاطع فيديو تبدأ بالعمل تلقائيا بمجرد المرور عليها.

وبينت الشركة أن هذا التحذير يأتي بعد ان وصلتها عدد من الشكاوى حول عمليات اقتطاع كبيرة للرصيد، لا يعلم المستخدم من أين أتت، حيث بررت ذلك بأن الاقتطاع يأتي بعد قيام خدمه الانترنت على الهاتف بتحميل مقطع الفيديو بشكل أوتوماتيكي وبالتالي اقتطاع الرصيد.

وأشارت الشركة إلى أنه وللراغبين بوقف العرض الآلي لمقاطع الفيديو عليهم وقف خيار "العراض الاوتوماتيكي" من خلال خيارات الضبط على الحساب الشخصي للفرد بفيسبوك.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تحذير لمن يفتح فيسبوك على جواله: مقاطع الفيديو التي تعمل اوتوماتيكيا تخصم من رصيدك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/03","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}