منافسة بين كوكاكولا وبيبسي لخفض نسبة السكر في مشروباتها

صحة وحياة
نُشر يوم الجمعة, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:14 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 03:25 (GMT +0400).
تحتوي مشروبات الشركتين على مادة ستيفيا الطبيعية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  دخلت كل من بيبسي وكوكاكولا في منافسة قوية هذه الأيام بإطلاق مشروبها الجديد الذي يحتوي على عنصر مشترك: عشبة "ستيفيا"، التي تستخدم كمادة محلية.

وستطلق بيبسي مشروبها الجديد "بيبسي ترو" منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في الأسواق الأمريكية، ولكن يمكن شراؤه حاليا عبر موقع أمازون.

أما كوكاكلا، فقد بدأت ببيع منتجها الجديد "كوكاكولا لايف" في أسواق الأرجنتين، وتشيلي، وبريطانيا، والمكسيك، أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فيباع في الولايات الجنوبية، مثل جورجيا، وفلوريدا، وسيمتد إلى بقية الولايات في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويتميز المنتجان من الشركتين بلونهما الأخضر، وتقول بيبسي إن المشروب الذي يحتوي على ستيفيا تنخفض نسبة السكر فيه بـ30 في المائة مقارنة بالمشروع الاعتيادي، أما كوكاكولا فتؤكد أن نسبة السكر في مشروبها أقل بنسبة 35 في المائة مقارنة بمنتجات الصودا.

ويأتي إطلاق هذه المنتجات الجديدة في إطار حملة تطمح فيها هذه الشركات إلى تقليص نسبة السعرات الحرارية في المشروبات الغازية بـ 20 في المائة بحلول عام 2025.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"منافسة بين كوكاكولا وبيبسي لخفض نسبة السكر في مشروباتها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/03","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}