نيويورك تعلن اكتشاف أول إصابة بإيبولا

صحة وحياة
آخر تحديث الجمعة, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 06:34 (GMT +0400).
المستشفى الذي يؤوي أول مريض بإيبولا في نيويورك

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أن أحد أطبائها المتواجد حاليا في نيويورك أصاب بمرض إيبولا، فيما أكد عمدة المدينة بيل دي بلاسيو أن لا داعي للقلق من هذه الأنباء.

من جهته، قال محافظ نيويورك، أندرو كومو، إن الطبيب، ويدعى كريغ سبنسر، 33 عاما، تعامل مع أربعة أشخاص، وإن السلطات على اتصال بهم لمراقبة أوضاعهم الصحية.

وكان سبنسر قد عاد مؤخرا من غينيا بعد مشاركته في علاج مرضى بالإيبولا قبل نحو عشرة أيام، وبدأت تظهر عليه أعراض الحمى، والغثيان، والآلام المتفرقة، والإرهاق الشديد.

من جهة ثانية، أعلنت مالي اكتشاف أول إصابة بإيبولا، بعد الإعلان عن إصابة فتاة في الثانية من عمرها، تم إحضارها من غينيا.

وبهذا الإعلان تصبح مالي الدولة الإفريقية السادسة التي تعلن اكتشاف إصابات بإيبولا، الذي أدى حتى اليوم إلى وفاة أكثر من 4800 شخص حول العالم  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نيويورك تعلن اكتشاف أول إصابة بإيبولا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/24","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}